أعلن لبنان والاحتلال والولايات المتحدة التوصل إلى اتفاق إطار ثلاثي في واشنطن، بعد محادثات استضافتها أمريكا. وصف المسؤولون الاتفاق بأنه خطوة أولى لاستعادة سيادة لبنان وإرساء سلام مستقبلي، مؤكدين أن الشعب اللبناني يستحق الأمن.
وفقًا لموقع أكسيوس، يحدد الإطار مسارًا لاتفاق سلام شامل، مع بقاء المنطقة الأمنية لجيش الاحتلال داخل الخط الأصفر حتى نزع سلاح حزب الله.

