أعلنت إيران اليوم أن لديها “نقاشًا مقتضبًا“ مع الولايات المتحدة حول برنامجها النووي في سويسرا، مؤكدة أنه لا يُعَدّ مفاوضات. وذكر المتحدث إسماعيل بقائي أن الطرفين عرضا مواقعهما بإيجاز دون الدخول في تفاصيل.
يشارك في اللقاء وفد إيراني بقيادة نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي، وتوسط فيه قطر وباكستان. ووفقًا لبيان مشترك، تم الاتفاق على خارطة طريق لإنهاء المفاوضات خلال 60 يوماً، واستمرار محادثات فنية في منتجع بورغنشتوك مع آلية لوقف القتال في لبنان وتأمين مرور السفن عبر مضيق هرمز.

